كيف يمكنني البحث عن الخدمات في المنصة؟ للبحث عن الخدمات يمكنك الذهاب من الشريط أعلى الصفحة إلى الموضوع الذي تريد الوصول إليه سواءً كان عن طريق اختيار الجهة الحكومية المعنية أو في المعلومات العامة عن المملكة. أو يمكنك البحث عن طريق أداة البحث في الشريط العلوي والتي ستزودك بجميع النتائج التي قد تفيدك. كيف يمكنني الوصول للخدمات الإلكترونية في المنصة؟ يتم إنشاء الملف الوطني الموحد لكل مستفيد عند تسجيل الدخول في منصة GOV.
SA. هل يمكنني اعتبار المعلومات الموجودة في المنصة موثوقة؟ نعم، تُعد منصة GOV. SA مصدراً موحداً لجميع المعلومات والخدمات الحكومية، ومبنية على الدقة والوضوح وحداثة المعلومات. ماهي سياسات المنصة؟ وضعت المنصة عدداً من إجراءات العمل التي تمكنها من توفير معلومات صحيحة ودقيقة تمكن المستخدمين من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الحكومية عبر نافذة واحدة كما تمكنهم من الاطلاع على كل جديد في مسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية.
كيف يمكن طلب مصادر؟ يمكن ذلك عن طريق خدمة إلكترونية تقدمها مكتبة الملك فهد الوطنية تمكن الباحثين من طلب مستخرج بأوعية المعلومات التي تفيدهم في موضوع معين. كيف يمكن عرض المخطوطات؟ يمكن ذلك عن طريق خدمة إلكترونية تتيح لمالكي المخطوطات (أفراد، وتجار مخطوطات، ومؤسسات حكومية وخاصة) إمكانية بيع، أو إهداء، أو حفظ، أو وقف المخطوطات والكتب النادرة في المكتبة، وبذلك سيتم تجميع المخطوطات في المكتبة. ما هي خدمة اسمع وشاهد؟ هي خدمة إلكترونية تقدمها هيئة الإذاعة والتلفزيون تتيح البث الإذاعي والتلفزيوني المباشر عبر موقع (اسمع وشاهد)، ومن خلال التطبيق في متجريْ آبل وجوجل. كيف يمكن الاطلاع على الاخبار بلغات أخرى؟ يمكن ذلك عن طريق خدمة إلكترونية تقدمها هيئة وكالة الأنباء السعودية تمكن المستفيد من الاطلاع على الأخبار بثلاث لغات مختلفة على مدار الساعة.
التعاون عبر الإنترنت - ويكيبيديا
هل يمكن إصدار صك بدل مفقود أو تالف؟ نعم، وذلك عن طريق خدمة طلب إصدار صك بدل مفقود أو تالف التي تقدمها وزارة العدل والتي تتيح للمستفيدين تسجيل طلب إصدار صك بدل مفقود أو تالف إلكترونياً، حيث يقوم مالك الصك أو وكيله بتعبئة معلومات وبيانات الصك المراد إعادة إصداره، ليتم إصدار إحالة إلى كاتب العدل مباشرةً. كيف يمكن طلب إثبات شهادة؟ عن طريق خدمة إلكترونية تقدمها وزارة العدل تمكن المستفيد من تقديم طلب (إثبات شهادة) للدوائر الإنهائية. هل يمكن تسجيل وكالة إلكترونيا؟ نعم، يمكن ذلك عن طريق خدمة إلكترونية تقدمها وزارة العدل تمكن مراجعي كتابات العدل من تسجيل وكالة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة. كيف يمكن طلب إفراغ عقاري؟ عن طريق خدمة الطلب الإلكتروني للإفراغ العقاري تتيح للمستفيدين تسجيل طلب الإفراغ العقاري إلكترونياً (بهدف نقل ملكية العقارات والأراضي)، حيث يقوم مالك العقار بتعبئة معلومات وبيانات الصك المراد إفراغه، وبيانات المشتري وطريقة الدفع، واختيار كتابة العدل، وبعد ذلك يصدر النظام رقم إحالة إلكتروني بحيث يمكن للمستفيد مراجعة كاتب العدل مباشرة دون المرور بصالة الضبط.
الحرية والعدالة يؤكد حرصه علي زيادة التعاون مع الصين - جريدة
التعاون مع "المنظمات الدولية" الأخرى
التعليم والتدريب كيفية تسجيل الطالب في التعليم العام (التسجيل بالمدارس)؟ يمكن تسجيل طالب في التعليم العام (التسجيل بالمدارس) عن طريق التسجيل بنظام نور. كيف يمكن تسجيل الطالب المتعثر بالفصل الصيفي؟ يمكن ذلك عن طريق خدمة إلكترونية تقدمها وزارة التعليم عن طريق نظام نور تمكن المعلم من تسجيل طالب متعثر في بعض المواد في المرحلة الثانوية (النظام الفصلي)، ليدرس في الفترة الصيفية. كيف يمكن التقديم على اختبارات القياس؟ يمكن ذلك عن طريق الدخول والتسجيل في المركز الوطني للقياس. كيفية معادلة الشهادات الدراسية؟ يمكن ذلك عن طريق خدمة إلكترونية تقدمها وزارة التعليم تمكن الطالب من تقديم طلب معادلة شهادة التعليم العام الحاصل عليها من الخارج بما يساويها في التعليم السعودي الرسمي.
“العدالة الإلكترونية” في المنتدى 15 للحوكمة والخدمات
كيف يمكن إلغاء أو تعديل تعرفة خدمة دائمة أو عرض مؤقت لخدمات الاتصالات؟ تقدم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خدمات إلكترونية لتعديل أو إلغاء تعرفة خدمة دائمة أو عرض مؤقت لخدمات الاتصالات. كيف يمكن الاستعلام عن الأجهزة المعتمدة؟ عن طريق خدمة إلكترونية تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تمكن المستفيد من الاستعلام المباشر عن الطلبات الخاصة بأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات. كيف يمكن تسجيل اسم نطاق مستثنى من قائمة النطاقات المحجوزة؟ عن طريق خدمة إلكترونية تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تمكن المستفيد بالمركز السعودي لمعلومات الشبكة من تقديم طلب لتسجيل اسم نطاق تم قبول استثنائه من قائمة النطاقات المحجوزة. كيف يمكن تعديل معلومات نطاق؟ يمكن ذلك عن طريق خدمة إلكترونية تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تمكن المستفيد من تعديل بيانات موقعه على شبكة الإنترنت تحت التفريع الدولي الخاص بالمملكة العربية السعودية. هل من الممكن الاعتراض على اسم نطاق؟ نعم، يمكن ذلك عن طريق خدمة إلكترونية يقدمها المركز السعودي لمعلومات الشبكة تمكن من تقديم اعتراض حول اسم نطاق تحت التفريع الدولي السعودي، أو الاعتراض على أيٍّ من قرارات المركز المتعلقة باسم نطاق.
تسعى المنصة لضمان توفر الخدمات الإلكترونية على مدار الساعة طوال أيام السنة. تطبق المنصة أحدث التقنيات العالمية في مجال تقديم وعرض الخدمات الإلكترونية الحكومية كما تتبع أكثر معايير الأمان المتعارف عليها عالمياً لضمان حماية بيانات العملاء. تتوافق المنصة مع أحدث برامج التصفح المعروفة مثل إنترنت إكسبلورر وفايرفوكس وغيرها.
الأسئلة الشائعة - المنصة الوطنية الموحدة GOV. SAعن منصة GOV. SA ما هي منصة GOV. SA؟ منصة وطنية حكومية، تمكّن المواطنين والمقيمين والزوار والشركات من الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية، وغيرها من المنظمات والمؤسسات الحكومية بسرعة وسهولة تامة من أي مكان وفي أي وقت، إضافة إلى خدمات مصممة بناء على الاحتياجات الخاصة ومراحل الحياة المختلفة لتوفير تجربة مثالية وملائمة واستباقية. كيف تستخدم منصة GOV. SA؟ المنصة الوطنية الموحدة هي المصدر المتخصص في التسهيل على المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والزوّار للبحث عن الخدمات الحكومية الإلكترونية ومساعدتهم في الحصول على المعلومات المتعلقة بالمملكة.
تشجع المنصة الاقتراحات البناءة والتفاعل المثمر مع المستخدمين عبر البريد الإلكتروني الخاص بفريق عمل محتوى المنصة. للمزيد يمكنك الاطلاع على وثيقة المستخدمين. هل يلزم التسجيل في المنصة للوصول إلى المعلومات والخدمات التي تقدمها؟ لا حاجة للتسجيل في حال الرغبة في الحصول على المعلومات الأساسية، أما في حال الرغبة في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الحكومية للوصول للبيانات بشكل شخصي فلابد من التسجيل. ما الخدمات التي تقدمها منصة نفاذ؟ منصة نفاذ تقدم مجموعة من الخدمات تتمثل في: التسجيل الذاتي للمستخدمين، التوثق من المستخدمين، التسجيل والربط الآلي مع مقدمي الخدمات، تحديث بطاقات الهوية الوطنية عبر الإنترنت، الدخول الموحد مع مراعاة مستوى التوثق، التصديق على المعاملات الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني، الخدمة الذاتية لإدارة معايير التحقق.
الموقع الرسمي لوزارة العدل المصرية
يمكنك الاستفادة من الهوية الرقمية من خلال إمكانية إثبات هويتك في مختلف المؤسسات الحكومية والجهات الخارجية دون الحاجة إلى حمل وثائق الهوية. كيف أحصل على معرف رقمي للخدمات عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية؟ إذا كنت مواطنًا أو مقيماً قانونياً في المملكة العربية السعودية ، يمكنك الآن إنشاء هويتك الرقمية (أو الهوية الإلكترونية) من خلال التسجيل في النظام الوطني للدخول الموحد الذي طوره مركز المعلومات الوطني والوزارة الداخلية.
الصفحة الرئيسية - Ministère de la Justice